عالمية

بلغاريا: بدء التصويت في خامس انتخابات برلمانية خلال عامين

بدأ الناخبون في بلغاريا صباح اليوم (الأحد)، بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في خامس انتخابات برلمانية تشهدها البلاد في عامين.

ويتنافس 21 حزباً وتحالفاً للظفر بـ240 مقعداً في البرلمان البلغاري، فيما يبلغ عدد الناخبين في بلغاريا نحو 6 ملايين و600 ألف ناخب، ومن المقرر أن تنتهي عملية التصويت الساعة 20:00 مساء اليوم.

وتظهر استطلاعات الرأي أن التصويت سيترك بلغاريا على الأرجح دون أغلبية برلمانية فاعلة مرة أخرى، وهو ما يلقي بظلال حول طموحاتها للانضمام إلى منطقة اليورو على المدى القريب واستخدام مساعدات الاتحاد الأوروبي للتعافي من أثر جائحة كوفيد بصورة فعالة.

ومن المنافسين في هذه الانتخابات ائتلاف يضم حزب جي.إي.آر.بي المنتمي لتيار يمين الوسط بزعامة رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف (63 عاماً) وشريكه الأصغر اتحاد القوى الديموقراطية، بالإضافة إلى التحالف المشكل في الآونة الأخيرة الذي يضم حزب “نواصل التغيير” وحزب بلغاريا الديمقراطية الإصلاحي.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن فرص الائتلافَين متقاربة، إذ أظهر أحدثها، والذي أجرته مجموعة إجزاكتا البحثية، حصولهما على 26.2 بالمئة و25.6 بالمئة على الترتيب، فيما حصل حزب النهضة القومي على 12.8 بالمئة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى