عالمية

استعدادًا لانتخابات 2024.. ترامب يكشف عن مصادر دخله

 كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمس (الجمعة) عن مصادر دخله بعد مغادرته الرئاسة، وذلك عبر تقرير مؤلف من 100 صفحة سيتم تقديمه بصفته مرشّحًا لانتخابات الرئاسة عام 2024.

وأظهر التقرير بعض تعاملات ترامب الدولية، كمشروع غولف وتطوير عقاري بقيمة 4 مليارات دولار في سلطنة عمان، كما حصل على أكثر من 5 ملايين دولار من حقوق المؤلف في فقرة في التقرير حملت عنوان “دي تي ماركس عمان” DT Marks Oman.

وجمع 100 ألف دولار إلى مليون دولار من بيع بطاقات تحمل صورته مصنعة بتقنية الرموز غير قابلة للاستبدال (إن إف تي) يبلغ سعر كلّ واحد منها 99 دولارا، ويظهر عليها نجم تلفزيون الواقع السابق بأزياء مختلفة منها زيّ راعي أبقار ورائد فضاء وطيار مقاتل.

وحصد أكثر من 5 ملايين دولار جراء مشاركته في مؤتمرات، بالإضافة إلى 200 دولار من مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، وهي الشركة الأم لمنصة “تروث سوشال” الخاصة به، رغم أنه يمتلك 90% من الشركة التي تتراوح قيمتها بين 5 ملايين و25 مليون دولار.

وأوضح مشرعون أميركيون، عقب تصريحاته الضريبية بين 2015 و2020، أنه دفع ضرائب قليلة رغم تحقيقه إيرادات بملايين الدولارات، متحججا بخسائر واسعة في شركاته.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى