عالمية

إشادة دولية بمعايير السلامة والصحة المهنية السعودية

أشاد رئيس مجلس الأمناء في المجلس البريطاني للسلامة بيتر ماجيتريك، بجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بالمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، في تحسين بيئات العمل والحفاظ على سلامة العاملين، قدمها نيابة عنه مدير التدقيق والاستشارات فيل بينجتون.

وجاءت الإشادة ضمن زيارة وفد من مجلس السلامة البريطاني للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، بمقر الوزارة، وكان في استقبالهم الأمين العام للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية ماجد بن إبراهيم الفويز.

وتضمنت الإشادة: الاعتراف بالعمل المهم الذي يقوم به المجلس وهو ما يعكس رسالة مجلس السلامة البريطاني بأنه لا ينبغي تعرض أي شخص للإصابة أو المرض من خلال عمله.

وأطلقت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية ضمن المبادرات الهادفة لتحسين ظروف العمل المنبثق من برنامج التحول الوطني.

وجرى من خلاله العمل على العديد من المشاريع التي أسهمت في تحقيق التحول في مجال السلامة والصحة المهنية، التي أثمرت في تحقيق العديد من المنجزات بالتكامل والتنسيق مع الجهات الحكومية وأصحاب العمل والعاملين.

وكان من أبرزها إطلاق السياسة المهنية في مجال الصحة والسلامة المهنية، وإنشاء المجلس الوطني للصحة والسلامة المهنية، وإطلاق برامج تدريبية لتأهيل العاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية لأكثر من 18 ألف متدرب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى