عالمية

التعاون الخليجي: موقفنا ثابت تجاه وحدة أراضي سوريا

أكد الأمين العامّ لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، على موقف المجلس الثابت تجاه الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، واحترام استقلالها وسيادتها على أراضيها، ورفض التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم (الخميس)، في أعمال مؤتمر بروكسل السابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة بعاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل.

وقال “البديوي”: إن دول مجلس التعاون رحبت بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لتجديد تفويض مجلس الأمن بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود لمدة 12 شهراً، للتخفيف من معاناة الشعب السوري وتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وأوضح، أن دول المجلس رحبت بقرار جامعة الدول العربية الوزاري، بشأن استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات الجامعة والمنظمات والأجهزة التابعة لها، كما رحبت بالجهود العربية لحل الأزمة في سوريا بشكل “خُطوة -مقابل- خُطوة”.

وأكد أنه منذ بداية الأزمة السورية، بلغ إجمالي المساعدات المقدمة من الدول الأعضاء في مجلس التعاون أكثر من 8 مليارات دولار، وبلغ إجمالي عدد السوريين المقيمين في دول المجلس أكثر من مليوني مقيم يتمتّعون بجميع الحقوق والمزايا.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى