عالمية

تعاون سعودي كولومبي لتطوير الطاقة والمناخ

بحث وزير الدولة للشؤون الخارجية مبعوث شؤون المناخ عادل الجبير مع مسؤولين بالحكومة الكولومبية، سبل تطوير العلاقات بين البلدين لاسيما في مجال الطاقة والعمل المناخي.

وأطلع “الجبير” خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية لشؤون متعددة الأطراف إليزابيث تايلور، ونائب وزير التجارة والصناعة والسياحة لويس فيليب كوينتيرو، المسؤولين الكولومبيين على مبادرات المملكة، ومنها: “السعودية الخضراء”، و”الشرق الأوسط الأخضر”.

كما ناقش “الجبير” مع وزير الخارجية الكولومبي ألفارو ليفا دوران، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية والدولية، موجهاً الشكر له على حفاوة الاستقبال، وعلى دعم بلاده لترشيح المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030.

وفي العاصمة بوغوتا، التقى “الجبير” مع نائب وزير التجارة والصناعة والسياحة بكولومبيا لويس فيليب كوينتيرو، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين غير المقيم لدى كولومبيا حسن الأنصاري، ومدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية مبعوث شؤون المناخ السفير خالد العنقري، ومدير مكتب وزارة الاستثمار في واشنطن عبدالرحمن بكير، وعدد من المسؤولين الحكوميين بكولومبيا.

"الجبير" يبحث مع مسؤولي كولومبيا سبل تطوير الطاقة والعمل المناخي

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى