عالمية

أمين "التعاون الإسلامي" يدعو التعاون الوثيق لتسريع خفض معدلات الفقر بالدول الأعضاء

عُقد الاجتماع الـ(39) للجنة المتابعة للجنة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) في أنقرة بالجمهورية التركية، يومي 23 و24 مايو 2023.

ودعا معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، في رسالته الموجهة إلى الاجتماع، جميع الدول الأعضاء إلى التعاون بشكل أوثق وإلى تبادل الخبرات بغية تسريع الجهود الرامية إلى التخفيف من وطأة الفقر، ولا سيما في الدول الأقل نمواً.

وحث حسين طه الدول الأعضاء على المشاركة الفعالة في المؤتمر الوزاري التاسع القادم لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، الذي سيُعقَد في الدوحة بدولة قطر، يومي 1 و2 أكتوبر 2023، وذلك من أجل الخروج بقرارات ملموسة، بهدف التخفيف من تأثيرات جائحة كورونا وتسريع عملية التعافي في قطاعي الزراعة والأمن الغذائي.

واستعرض الاجتماع العديد من المسائل، من بينها حالة تنفيذ العديد من المشاريع في إطار الكومسيك في مجال التجارة والاستثمار والزراعة والسياحة والتنمية المالية والقطاع الخاص والتخفيف من وطأة الفقر، كما وافق على مشروع جدول أعمال الدورة التاسعة والثلاثون للجمعية العامة للكومسيك، المقرر عقدها في إسطنبول بتركيا، في الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر 2023.

وتجتمع لجنة متابعة الكومسيك سنوياً لمراجعة حالة تنفيذ قرارات الدورات الوزارية للكومسيك في مجال التنمية الاقتصادية والتجارية وكذلك إعداد وثائق العمل اللازمة للدورات الوزارية المقبلة للكومسيك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى