عالمية

ترامب يمثل اليوم أمام القضاء بقضية رشوة

يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم (الثلاثاء)، أمام محكمة في نيويورك لتوجيه الاتهام إليه في قضية دفع أموال لممثلة إباحية لشراء صمتها قبل انتخابات عام 2016.

وجرى استدعاء الرئيس الجمهوري السابق البالغ من العمر 76 عاما والمرشح للانتخابات الرئاسية في 2024 للمثول أمام القاضي عند الساعة 14.15 بالتوقيت المحلي (18.15 بتوقيت جرينتش) ليبلغه التهم الموجهة إليه، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق أو راهن يُوجه إليه الاتهام رسميا أمام القضاء.

وتلقى محكمة مانهاتن التي أحيطت بانتشار أمني واسع اهتماما إعلاميا كبيرا، فقد وثقت وسائل الإعلام المحلية والعالمية أمس (الاثنين)، خطوة بخطوة وفي غالب الأحيان ببث مباشر، رحلة ترامب من مقر إقامته في فلوريدا وصولا إلى نيويورك، لكن لن يُسمح بالكاميرات داخل قاعة المحكمة بعدما قرر أحد القضاة ذلك.

ويتعلق التحقيق الذي يمثل في إطاره ترامب أمام القاضي، بدفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز قبيل الانتخابات الرئاسية في العام 2016 لشراء صمتها عن علاقة محتملة قد يكون أقامها معها.

ولم يصرح عن هذا المبلغ في حسابات حملة المرشح الجمهوري يومها، في انتهاك محتمل لقوانين الولاية الانتخابية، وسجل على أنه “نفقات قانونية” في حسابات شركته ومقرها في نيويورك.

وليست هذه القضية الوحيدة التي يواجهها ترامب، فهناك قضية الهجوم الذي شنّه حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021، كما أن من أبرز القضايا التي تلاحقه، الاتّهامات الموجّهة إليه بممارسة ضغوط على مسؤولين عن العملية الانتخابية في ولاية جورجيا في 2020، وتحقيق بشأن طريقة تعامله مع أرشيف البيت الأبيض.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى